ما سبب التراجع الصاروخي للتعليم بالمغرب ؟
هذا السؤوال يبدو غريبا بعض الشيء لتلاميذ و لكن العكس بالنسبة للأساتذة ، قررت و ضع موضوع في منتدى دفاتر نظرا لما لها من مميزات لمعرف الجواب على الكل مناقشة هذا الموضوع ( أساتذة و تلاميذ ) لتوصل إلى حل يرضى به الطرفين السابقين.
أنا من وجهة نظري أن التعليم بالمغرب يستلزم أن تكون متابعة من طرف الوالدين لأبنائهم و إعادة النظر في المقررات الصادرة ، كما أني لا أتردد في القول بأن العصى هي مفتاح التمدرس الراهن إذ أصبحنا نرى أن نسبة العصى في المستو الإبتدائي أصبحت تتناقص و يتناقص معها مستوى التلاميذ + ما ذا سيحدث للتعليم في أفق 2015 - لا شك أننا سنجد مستويات لا تستحق النظر فيها .
نعود إلى الجانب الأخر ( أساتذة ) يمكن إعتبار الأساتذة في الوقت الراهن هو مصدر إلقاء الدرس فقط لا غير و عدم دمج التلاميذ في إعطاء وجهة نظرهم في الأستادة تفسير ذلك هو أن المؤسسة تعطي الحق للأساتذة في إعاء وجهة نظرهم في التلاميذ و لما لا يتم إعطاء التلاميذ الحق في إبداء و جهة نظرهم في الأساتذة .
أتركم لكم الباقي لتجيبوا عنه بأنفسك
أتمنى المزيد من الردود
هذا السؤوال يبدو غريبا بعض الشيء لتلاميذ و لكن العكس بالنسبة للأساتذة ، قررت و ضع موضوع في منتدى دفاتر نظرا لما لها من مميزات لمعرف الجواب على الكل مناقشة هذا الموضوع ( أساتذة و تلاميذ ) لتوصل إلى حل يرضى به الطرفين السابقين.
أنا من وجهة نظري أن التعليم بالمغرب يستلزم أن تكون متابعة من طرف الوالدين لأبنائهم و إعادة النظر في المقررات الصادرة ، كما أني لا أتردد في القول بأن العصى هي مفتاح التمدرس الراهن إذ أصبحنا نرى أن نسبة العصى في المستو الإبتدائي أصبحت تتناقص و يتناقص معها مستوى التلاميذ + ما ذا سيحدث للتعليم في أفق 2015 - لا شك أننا سنجد مستويات لا تستحق النظر فيها .
نعود إلى الجانب الأخر ( أساتذة ) يمكن إعتبار الأساتذة في الوقت الراهن هو مصدر إلقاء الدرس فقط لا غير و عدم دمج التلاميذ في إعطاء وجهة نظرهم في الأستادة تفسير ذلك هو أن المؤسسة تعطي الحق للأساتذة في إعاء وجهة نظرهم في التلاميذ و لما لا يتم إعطاء التلاميذ الحق في إبداء و جهة نظرهم في الأساتذة .
أتركم لكم الباقي لتجيبوا عنه بأنفسك
أتمنى المزيد من الردود